tag:blogger.com,1999:blog-23811550.post5960064353820482877..comments2023-12-04T10:40:39.893+02:00Comments on القهوة العالية: يا ايها الواقفون في قلب الطريق .. انا ايضا أحب التمر هنديbluestonehttp://www.blogger.com/profile/06769896536630729762noreply@blogger.comBlogger62125tag:blogger.com,1999:blog-23811550.post-46209072465284623542008-10-01T03:07:00.000+02:002008-10-01T03:07:00.000+02:00من حقك كوب تمر هندى الخطأ من الشباب الصغيرحقك علين...من حقك كوب تمر هندى <BR/>الخطأ من الشباب الصغير<BR/>حقك علينااحمد عبد السلامhttps://www.blogger.com/profile/11425425771136271694noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-23811550.post-39950169907198673782008-09-20T09:43:00.000+02:002008-09-20T09:43:00.000+02:00ياعيني...أنا لو منك كنت طلبت وخدتها بروح حلوة وقلت...<B>ياعيني...أنا لو منك كنت طلبت وخدتها بروح حلوة وقلتله وأنا كمان بحب التمر الهندي على فكرة!؟ أتحداك لو كان صدك لأن غالباً السبب في إن متعزمش عليكي حتى هو إنهم زي ما قالت بنت القمر فاكرينك مروقه نفسك </B>Amany Y. El-Saeedhttps://www.blogger.com/profile/01409167959169356573noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-23811550.post-38173095566899248332008-09-18T13:02:00.000+02:002008-09-18T13:02:00.000+02:00اتاخرتي قوي انك توقفي الجدع الحازء ده عند حده .. ب...اتاخرتي قوي انك توقفي الجدع الحازء ده عند حده .. بس هي البشر دي ماتجيش غير بكدهAnonymousnoreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-23811550.post-35412958821494459062008-09-17T05:20:00.000+02:002008-09-17T05:20:00.000+02:00بوست حلو قوي يا بلوللأسف القصة ما هي الا تعبير واض...بوست حلو قوي يا بلو<BR/>للأسف القصة ما هي الا تعبير واضح عن الخلل اللي حصل في أخلاق و تسامح الشعب المصري...عم ميناhttps://www.blogger.com/profile/10080197742717995133noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-23811550.post-71262148436991002532008-09-16T04:40:00.000+02:002008-09-16T04:40:00.000+02:00حوالي سنتين كنت راجع وقت الافطار علي الكورنيش من ...حوالي سنتين كنت راجع وقت الافطار علي الكورنيش من حلوان للمعادي<BR/>في منطقة اسمها طره الاسمنت كان في نقطة رمضانيه كده والعربيات مهديه وشباب وبنات صغيرين بيوزعو تمر وعصير<BR/>اللي سايق عربيته جنبي بيقول للبنت(طفلة بالكتير 14 سنة) متشكر يابنتي انا مسيحي<BR/>ردت قالتلله ومالو انا كمان مسيحيه .. الدين لله والافطار للجميع : )<BR/>عجبني اوي الموقف..الناس دي قد ماهي بسيطه قد ماهي فعلا بعيدة عن كل التعقيدات اللي احنا عملناها في حياتنا<BR/>ماريان<BR/>كل سنه وانتي طيبه والتمر عليا المره اللي جايه<BR/>jehadAnonymousnoreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-23811550.post-26034765365838136422008-09-15T10:47:00.000+02:002008-09-15T10:47:00.000+02:0057 تعليق على ابداء رايك في شعورك بالعطش و الشوق لك...57<BR/> تعليق على ابداء رايك في شعورك بالعطش و الشوق لكوب تمر هندي<BR/>و منعه عنك؟؟<BR/>و كل هذا السجال لتبرير موقف و اضفاء شرعية على غيره؟؟<BR/>سبحان الله<BR/>و الحمدلله<BR/>عمرنا ما حنتقدم غير لورا و بس<BR/>احمدك يا رب و اشكر فضلك<BR/><BR/>مؤكد انتي فاهماني صح، صح؟^ H@fSS@^https://www.blogger.com/profile/13418779939589218795noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-23811550.post-57450684200102284022008-09-14T19:52:00.000+02:002008-09-14T19:52:00.000+02:00بخصوص تعليقي الاخير..سبحان الله لما وصلت لرد ماريا...<B>بخصوص تعليقي الاخير..<BR/>سبحان الله لما وصلت لرد ماريان عليا كنت هاقول كلام من اللي قالته بلوروز في ردها عليا برضو..<BR/><BR/>الصحوة الدينية نفسها مصطلح يحتاج إلى تعريف..وهي تختلف حسب رؤية كل شخص، وحسب الموقف الذي نستخدم فيه المصطلح..<BR/><BR/>بحسب منظرين من أمثال الدكتور جاسم سلطان، فالصحوة تعرّف بأنها حالة من الادراك الجمعي، غير المنظم، لخلل وفكرة..<BR/>طبعا ده مش نص التعريف انما فهمي له..والحديث في هذا السياق عن الصحوة الاسلامية..لكني أراه ينطبق على أي صحوة من أي لون..<BR/><BR/>وهذه الصحوة وفق هذا المفهوم تختلف عن المفهوم الشائع، فالمفهوم الشائع للصحوة يرى انها غاية في ذاتها تحتاج لتقويتها..حتى يأتي طوفان المد فيكتسح المجتمع الحالي محولا إياه لنسق آخر..وهذا بالطبع تخيل عاطفي أشبه بالصور الدعائية عن الثورة البلشفية منه للكلام العلمي المنضبط بالعقل أو أبسط قواعد علم الاجتماع..<BR/><BR/>أما وفق المشاريع المطروحة فالصحوة هي مجرد تيار غوغائي غير منظم، يحتاج إلى قيادات واعية وكفايات من العلماء (في علوم الدنيا كما علوم الدين) تقوم بترشيد هذه الحماسة الوقتية وترتيبها للدخول في مرحلة لاحقة، هي مرحلة اليقظة :)<BR/><BR/>وعليه..فليست الصحوة هي تلك الحالة المطلوبة دينيا، ولا هي بالحالة المؤثرة في سلوكيات الناس، لأن الصحوة مجرد ادراك فكري وحماسة عمياء -ان صح التعبير- وانما مطلوب من (سراة الناس)..أو (طبقة المثقفين) والمقصود بهم بالطبع فئة المثقفين المتماهين مع توجهات هذه الصحوة (سواء اسلامية أو مسيحية أو علمانية قومية أو ....) أن يبدأوا بترشيد هذه الصحوة إلى الاتجاه الصحيح..<BR/><BR/>وهنا نجد أن حتى تعريف الصحوة نفسه يفصل بينها وبين ممارسات الناس على الارض..حيث هي غير كافية للتغيير الايجابي الحقيقي لا اجتماعيا ولا سياسيا..لكننا حتى لو اعتمدنا السياق العام اللي كنا فيه من شوية، من انه ربما كانت الصحوة عاملا مؤثرا في السلوك، فهي ليست عاملا وحيدا، ولذا قلت أنه لا يمكن محاكمتها على الوضع العام للمجتمع، مالم نثبت باقي العوامل..<BR/>لأنه ممكن تكون في نسبة تدين (يقظة) يعني في نسبة من الناس، لكنها نسبة مهمشة غير مسموعة مقارنة بنسبة أخرى هي من في يدها صياغة أفكار المجتمع، حتى أبواق الصحوة لا تتعدى قنوات معدودة لا تساهم مساهمة الاعلام والتعليم الحكوميين -المنفردين بالساحة في مصر بالمناسبة مهما فعل الآخرون- في تشكيل دماغ كل طفل مصري..<BR/><BR/>والتعليم والاعلام المصريين في الخمسينيات كانا -أزعم- يحملان من القيم ما هو قادر على الاقل على الحفاظ على بناء المجتمع، بعكس ماهو حاصل اليوم من أنهما قد امتلآ بالقيم الهدّامة..ليه ميكونش التغير اللي طرأ على هذه المنابر هو المسؤول عن تدمير المجتمع؟<BR/>ليه ميكونش التغير السياسي اللي أدى لفقد الناس الأمن هو السبب؟ وفقد الأمن بالمناسبة كفيل مش بس بانه الناس تسوء أخلاقها انما نقدر نقول انه الصحوة دي أنجزت انجاز غير مسبوق انه مصر لم تتحول الى دولة ملحدة تحت هذا الضغط!!<BR/>ليه الصحوات الدينية -المهمّشة أصلا في المقارنة- هي من يحاكم بدعوى انه كان مفيش صحوة دينية والناس كانت حلوة والنهاردة في صحوة والناس وحشة؟<BR/><BR/>أتمنى الفكرة كدة أوضح :)</B>Anonymousnoreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-23811550.post-62747528042611419352008-09-14T19:10:00.000+02:002008-09-14T19:10:00.000+02:00تم مسح تعليق الصارم الاخيرلقلة أدب صاحب التعليقيا ...تم مسح تعليق الصارم الاخير<BR/>لقلة أدب صاحب التعليق<BR/><BR/>يا جماعة اصحاب العقول والشخصيات المحترمة فقط هم المرحب بيهمbluestonehttps://www.blogger.com/profile/06769896536630729762noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-23811550.post-57205520057936436132008-09-14T19:09:00.000+02:002008-09-14T19:09:00.000+02:00يا صارم انا قلت لك انت غير مرحب بيك في المكان ده ل...يا صارم <BR/>انا قلت لك انت غير مرحب بيك في المكان ده لحد ما تحترمه <BR/>وتحترم اصحابه <BR/><BR/>فياريت ماتجيش هنا تاني <BR/><BR/>انت بني آدم غير محترم بالمرة <BR/>والمناقشة معاك مرفوضة <BR/><BR/>انت اسوأ مثال لمدعي التدين <BR/><BR/>فياريت تمشي من هنا وما تجيش هنا تاني <BR/><BR/>مرة تانية <BR/><BR/>وجود امثالك غير مرحب بيهbluestonehttps://www.blogger.com/profile/06769896536630729762noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-23811550.post-83593276134975255222008-09-14T18:41:00.000+02:002008-09-14T18:41:00.000+02:00أحمد نصر : ""على فكرة..انا اعتقد انه ارتفاع نسبة ا...أحمد نصر : <BR/><BR/>""على فكرة..انا اعتقد انه ارتفاع نسبة الفساد والجريمة ليست حجة يحتج بها بشكل علمي لانكار وجود صحوة دينية من عدمه..""<BR/><BR/>بشكل علمي ازاي ؟؟؟ :))<BR/><BR/>يبقى لو هانتكلم "بشكل علمي" و نقول أصلا أن هناك صحوة يبقى لازم نعرفها أولا و نثبت وجودها باعتبار أن البينة على من ادعى و يصبح من يريد انكارها أمام تفنيد أدلتها و اثبات العكس<BR/><BR/>نتكلم جد شوية<BR/><BR/>مسمى الصحوة الدينية أصلا مسمى غير قابل للقياس "علميا" لأنه مطاط و ليس له تعريف محدد <BR/><BR/>لكن عموما حين يستخدم يستخدم في الاشارة لزيادة "ظاهرية" (باعتبار أنه لا علم لأحد بما في الضمائر زي ما قالت ماريان) في التمسك بالعبادات و القيم الدينية<BR/>و بالتالي منطقي أن يكون الانتشار "الظاهري" لاضمحلال القيم نافيا لوجود تمسك بالأصول<BR/><BR/>القيم و الأخلاق ليست كلها دينية معاك , لكن حتى القيم الدينية و بالنسبة لنا حتى القيم و الأخلاق الوارد فيها سنن و نصوص يقل التمسك بها عموما بشكل واضح <BR/><BR/>لما تيجي مصر عايزاك تيجي تصلي الجمعة في المسجد بتاعنا , الخطيب متمسك بمجموعة خطب باحبها جدا عن قصص اللي أسلموا بسبب التغيير الأخلاقي الرهيب اللي حصل بعد الرسالة في الجزيرة <BR/>و نتكلم بعدها عن عدم ارتباط "الصحوة" بتغير للأفضل في الأخلاق و المعاملاتbluerosehttps://www.blogger.com/profile/06167764747323218809noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-23811550.post-38078680617296485822008-09-14T17:25:00.000+02:002008-09-14T17:25:00.000+02:00والله لو الجهاد جهاد الكتروني وفقط فده يشرفنيلكن ...والله لو الجهاد جهاد الكتروني وفقط فده يشرفني<BR/><BR/>لكن انتي ولا فاهمة حاجة اساسا <BR/><BR/>ورونا نتائجكم انتم العظيمة على منهجكم المعتدل الحر المتوازن في العالم الحقيقي..كأنكم توصلتم واصلحتم ما لم يقدر عليه غيركم..ولا شفنا اي حاجة اساسا<BR/><BR/><BR/>وداع الى حينأبو عمر - الصارم الحاسمhttps://www.blogger.com/profile/02343976708394142307noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-23811550.post-56449020893812820642008-09-14T17:19:00.000+02:002008-09-14T17:19:00.000+02:00امشي يا بني انت وماتجيش هنا تاني وجودك غير مرحب بي...امشي يا بني انت وماتجيش هنا تاني <BR/><BR/>وجودك غير مرحب بيه <BR/><BR/>اشبع بجهادك الانترنت<BR/>وبعمى قلبك وعقلك وبصيرتك في مكان آخر <BR/><BR/>ففي الانترنت مجالا متسعا للمتطرفين<BR/>ومن يكلمون انفسهم <BR/>ولا يسمعون سوى اصواتهم<BR/><BR/>لا وقت لدي لك ولا لامثالكbluestonehttps://www.blogger.com/profile/06769896536630729762noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-23811550.post-28772810613771738692008-09-14T17:06:00.000+02:002008-09-14T17:06:00.000+02:00من يخطئ في حق من ومن يتجاوز لفظيا في حق من؟بالنسبة...من يخطئ في حق من ومن يتجاوز لفظيا في حق من<BR/>؟<BR/><BR/>بالنسبة للفارس الأخير...فكلامي ان كان حاد فلا ولم يقصد به اي اساءة ولا داعي للصدي في الماء العكر<BR/><BR/><BR/>انتي بقى ما قريتش ما كتبتيه وما كتبتيه في آخر درين لك قبل هذا علي<BR/>؟<BR/><BR/><BR/><BR/>اشكر لك الصراحة سعة صدرك في تقبلي لبيتك على النت - هو بيت جوجل بالمناسبة وكلنا ضيوف عليه - وان كنت اتعجب ممن يقيم بناء حواري على النت ويدعي الحيادية وقبول الآخر ثم يضع حدودا على مزاجه لما يقبله ولما يتلكك ولا يقبله..ولارى شئ يستحق ان يدعى صفاقة أكثر من هذا<BR/><BR/><BR/>واذا كان من يؤدي عمل قد لا يستطيع اهل الغرب عمله بانفسهم ويتقاضى اجره عليه اذا كان هذا متسكع...فبمد الخط على استقامته من يذهب للدراسة والاقامة على نفقتهم هو متسول اذا<BR/><BR/><BR/><BR/><BR/>لم اكن اتمنى ان ينزلق الحوار لمثل هذا الكلام لكن الموضوع ده بيتكرر كثيرا .....تختلف الافكار ويخطئ طرف في حق المتطرف الهستيري الذي لا دية له ...وعندما يرد يكون هو من لا يحترم الآخرين..ويكون هو الصفيق الاعمى<BR/><BR/><BR/>كل مرة اؤمن أكثر ان من يدعون الحيادية والعدالة والحرية هم كاذبون كاذبون كاذبون..وهذا شئ كان لابد من م<BR/>درايته قبل التناقش معهم اساسا...ولم تحدث اي استثناءات في هذا....تنضح هم الكراهية لاي شئ يميل للحق طالما هو ضد مصالحهم وحياتهم الدنيا<BR/><BR/><BR/>اشبعي بمدونتك....وبقوتك الثمين وسيبك من الصيع المتطرفين زيي اللي دايرين يلفوا على النت ....هي نقطة وتم تأكيدها عندي ولا يشرفني الحوار مع امثالكم مرة اخرى لا هنا ولا في اي مكان<BR/><BR/>وتذكري انك انتي من سعى للحوار معي مرة في مدونتي غير اني اسلوبي في استقبالك عندي كان اكثر تهذيبا وأدبا منك بكثيرأبو عمر - الصارم الحاسمhttps://www.blogger.com/profile/02343976708394142307noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-23811550.post-75059012044549354982008-09-14T16:27:00.000+02:002008-09-14T16:27:00.000+02:00الفارس الاخير:اولا اعذرني على تأخري في الرد لظرف ش...الفارس الاخير:<BR/>اولا اعذرني على تأخري في الرد لظرف شخصي مازال يؤثر على حتى الان<BR/><BR/>ثانيا: اقبل اعتذاري لاي تجاوز في حقك <BR/>وارجو ان يقبل اي قارئ ومعلق اي تجاوز وقع في حقه في تعليق هنا <BR/><BR/>ثالثا::<BR/>ارى وجهة نظرك فيما يخص جدوى فكر المبادرة على اساس ما كان احمد نصر يلفت إليه وما فهمته من كلامه ايضا ان هناك اخلاق اجتماعية ان صح القول <BR/>او اخلاق مبعثها الالتزام بعقد اجتماعي او بقانون <BR/><BR/>ولكن كما قلت لاحمد في المجتمعات التي يسيطر عليها الفكر الديني تكون اغلب الاخلاق مبعثها الدين في الغالب<BR/><BR/>ما تطرحه هو رؤية مثالية ان يأتي اليوم الذي تتعامل فيه مع انسان فلا تأبه للونه او جنسه او دينه أو أو أو <BR/><BR/>ولكن تلك في اليوتوبيا التي لا توجد ولن توجد <BR/><BR/>التعامل مع ارض الواقع امر آخر <BR/><BR/>فما احدث المرارة بين الناس كانت مفاهيم خاطئة بنيت على تفسير لمفاهيم دينية<BR/><BR/>ولازالة تلك المرارة عليك بالعمل على اصلاح تلك المفاهيم ووأد التطرف الفكري قبل اي شيء ولدى جميع الاطراف<BR/> <BR/>فحتى اليوم ما يمنع اي فرد في مجتمعنا من ارتكاب فعل خاطئ <BR/>انه حرام <BR/>وليس ان فيه انتهاك للقانون <BR/>او تأثير ضار على المجتمع <BR/><BR/>وعن اي جنسية تتحدث <BR/>في مجتمع يعترف بالهوية الدينية اولا قبل الهوية القومية <BR/>رغم انهما لا مجال للمقارنة بينهما ولكل مجاله <BR/>ولكننا وضعنا هويتنا الدينية في كل مجال وتركنا هويتنا الوطنية في كتب التاريخbluestonehttps://www.blogger.com/profile/06769896536630729762noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-23811550.post-85306198686074536122008-09-14T16:19:00.000+02:002008-09-14T16:19:00.000+02:00أحمد نصر:شوف يا احمد زي ما قلت قبل كده ازاي تقدر ت...أحمد نصر:<BR/>شوف يا احمد <BR/>زي ما قلت قبل كده ازاي تقدر تحكم على تدين انسان من عدمه <BR/>انا لا يمكنني ابدا الخوض في النوايا<BR/>وكل مظاهر العبادات من الصلاة والصوم وامتلاء دور العبادة هي اولا امور لا علاقة لها بالمجتمع <BR/>ثانيا تخص الانسان وربه <BR/>ثالثا يمكنها ان تكون مجرد مظاهر جوفاء<BR/><BR/>وانا لا يعنيني ان كانت مظاهر او لا <BR/>فانا في النهاية لن يمكنني ان اعرف <BR/><BR/>ولكن يمكنني الحكم على تدين شخص من معاملاته مع الاخرين مما لديه من امانة واحترام وفعل الخير وصون الاعراض وحفظ الامانة وغيرها من الفضائل الطيبة <BR/><BR/>واختفاء او تناقص تلك الفضائل هو دليل على عدم وجود تدين <BR/>وعكس وجود هذه الفضائل هو انتشار الجريمة <BR/>فانتشار السرقة والفساد سببه قلة الامانة<BR/>وغيرها من الجرائم <BR/><BR/>هي معادلة بسيطة <BR/><BR/> <BR/>لكن انت ليك وجهة نظر تبدو علمية وياريت تشاركنا بيها فيما يخص المنهج التجريبي لاني لم افهم بالتحديد الفكرة في مجملها <BR/><BR/>طبعا اتفق معاك ان الاخلاق ليست بالكامل دينية المصدر <BR/>ففيه معاملات اجتماعية يحكمها الانتماء مثلا او سيادة القانون وغيرها<BR/><BR/>ولكن بشكل عام في المجتمعات التي ينتشر فيها التفكير الديني دائما ما بتكون الاخلاق مبعثها الانتماء الديني والتعاليم الدينية بالاكثر <BR/><BR/> <BR/>ومن ناحية تانية من وجهة نظرك يعني ايه هي الدلائل او المؤشرات التي يمكن ان نستدل بها على وجود صحوة دينية لاي دين <BR/><BR/>وعذرا للتأخر في الرد لظروف شخصيةbluestonehttps://www.blogger.com/profile/06769896536630729762noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-23811550.post-53228022652027944502008-09-14T16:13:00.000+02:002008-09-14T16:13:00.000+02:00The Son of Man:الحقيقة مش بحب الناس كلها فيه ناس ص...The Son of Man:<BR/>الحقيقة مش بحب الناس كلها <BR/>فيه ناس صعب تحبها :) <BR/>وفيه اماكن ماتقدرش ما تحبهاش وفيها للي فيها :((<BR/>==================================<BR/>Laugh Story:<BR/>صحيح فيه دي خقك علينا<BR/>بكره نطالب شركة دي إتش إل <BR/>بامكانية توصيل عصير القصب وتمر الهندي للدول الشقيقة وغير الشقيقة <BR/><BR/>والدعوة مقبولة وانا في انتظارهاbluestonehttps://www.blogger.com/profile/06769896536630729762noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-23811550.post-76867987523055966672008-09-14T16:02:00.000+02:002008-09-14T16:02:00.000+02:00الصارم ::للمرة الثالثة تخطئ بحقي وتدعي اختفائي وان...الصارم ::<BR/>للمرة الثالثة تخطئ بحقي <BR/>وتدعي اختفائي وانسحابي حينما تطرقت انت نقاط خفت انا منها <BR/><BR/>انا خفت منك ؟؟؟؟؟؟<BR/>اضحكتني وانا في حالة حزن <BR/><BR/>اتقي الله وتحلى ببعض العدل والذوق والادب يا صارم <BR/><BR/>انت فعلا لا تستحق حتى عناء المناقشة <BR/>لقد رددت على ردودك الكثيرة وانت من بدأت بالتجاوز في حقي وانت من لا تقرأ جيدا <BR/>تقوم بربط الامور ثم حينما تتشعب ترد على ما يعجبك منها فقط <BR/><BR/>لقد رددت بالفعل وقلت لك اني ليس لدي فريق ولا احترم فكرة الفرق ولا رغبة لدي في خوض نقاش تنافسي سخيف <BR/>فلدي ما افعله اهم من الجري وراء اراء الاخرين في المدونات <BR/>اسبهم واطلق احكامي المطلقة عليهم بمنتهى السخافة <BR/><BR/>يا صارم انت لا تقرأ إلا ما يعنيك <BR/>تتجاوز في كلامك في حق من يختلف معك في الرأي <BR/><BR/>واعذرني تتهم الاخرين باحكام مطلقة <BR/>وهو ما اراه منتهى الصفاقة <BR/><BR/>لقد رددت بالفعل ولم اختفي كالعادة يا محترم <BR/><BR/>امر بحالة نفسية سيئة بسبب وفاة صديق مقرب لي بعد زواجه بأشهر قليلة <BR/>ولهذا كان لدي ما هو اهم من ردودك الجوفاء التي لا تقرأ فيها إلا ما يعجبك <BR/><BR/>وتسب الاخرين وتلقيهم باتهامات وتدعي التدين والاعتدال <BR/><BR/>اي اعتدال ذلك الذي تتحدث عنه وانت تسارع دائما لاتهامي في كل مناقشة نخوضها انني اهرب من مناقشتك <BR/><BR/>يا اعمى العقل <BR/><BR/>اقرأ ما تكتبه <BR/><BR/>واقرأ جيدا ما يكتبه الاخرون <BR/><BR/><BR/>فأنت لا تقرأ <BR/><BR/>ومناقشتك مضيعة للوقت <BR/><BR/>فحماسك الاعمى الذي يدفعك للدفاع المستميت طول الوقت بلا منطق <BR/>وكراهيتك التي تنضح بها حروفك المجملة من الخارج تجعلك لا تقرأ <BR/><BR/>انك تتهم الاخرين بما فيك حقا<BR/>للاسف<BR/><BR/>فان كان حقدك هذا على النصارى ؟؟ <BR/>فافتنا ما حكم العمل معهم ؟؟؟؟<BR/>والسفر والتسكع في اوروبا على حسابهم؟؟؟؟<BR/><BR/>انا لم انسحب من (مدونتي) يا صارم <BR/>وانت لا تسبب لي مشاكل <BR/>فلم انسحب <BR/>ولم اخاف <BR/>ولم تتطرق لامور تدعو لانسحابي<BR/><BR/>فالامر يتطلب الكثير والكثير لاخافتي <BR/><BR/>فقط انا احترم عقلي ووقتي <BR/>واحتقر الجهاد الالكتروني بكافة اشكاله <BR/><BR/>ولا اخوض نقاشا لا يعرف اطرافه كيف يتناقشون <BR/>بل لا يعرفون كيف يقرأون <BR/><BR/>أود تذكيرك انك هنا في مدونتي ضيفي<BR/>وقد احتملت سخافاتك وتجاوزاتك اكثر مما يجب<BR/>فتلك المرة الثالثة واكثر الذي تتجاوز فيها بحقي بشكل مباشر او غير مباشر <BR/><BR/>فإما ان تحترم المدونة وصاحبتها وقرائها وتحترم الحوار <BR/>ان كنت تعلم ما يعنيه ذلك <BR/><BR/>او ابحث عن منافساتك ومبارياتك الكلامية في مكان آخرbluestonehttps://www.blogger.com/profile/06769896536630729762noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-23811550.post-12294335822312388412008-09-14T15:50:00.000+02:002008-09-14T15:50:00.000+02:00كتبت تعليقي الاخير قبل ان ارى تعليق أحمد نصركتبت تعليقي الاخير قبل ان ارى تعليق أحمد نصرأبو عمر - الصارم الحاسمhttps://www.blogger.com/profile/02343976708394142307noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-23811550.post-30611714303738548022008-09-14T15:42:00.000+02:002008-09-14T15:42:00.000+02:00يعني انا عندي تساؤلهل عدم تقبلنا لشخص معين او افكا...يعني انا عندي تساؤل<BR/><BR/>هل عدم تقبلنا لشخص معين او افكار شخص معين تجعلنا لا نقرأ كلامه جيدا ام اننا نقرا الكلام على اساس خلفيتنا الشخصية عن هذا الشخص<BR/><BR/>كانت هذه القراءة لتكون منطقية لولا انكم تدعون الانفتاح والحيادية والموضوعةي البعيدة عن الهوس الديني السلفي واقحام الكهنوت الديني في مناحي الحياة وانكم المتفتحون المثقفون الليبراليون العادلون- كما تقولون انتم...وبما اننا نحن المتطرفين المهووسين المتعصبين البدويين كما تقولون ايضا<BR/><BR/><BR/>استاذ فارس قديم<BR/><BR/>اولا قرات شوية في مدونتك لكي اعلم خلفيتك بغض النظر عما لم استسغه في تعليقك هنا ووجدتها مدونة تثير الاعجاب ..ولكن بالطبع لا استطيع الحكم سلبا او ايجابا على مصداقية ما فيها<BR/><BR/>ولكن هنا...اين تجد فيما قلته اني اعتبر ما فعله الشباب مع بلوستون جزء من الصحوة الدينية<BR/>؟؟؟؟؟؟؟؟<BR/><BR/>قلت انا بشكل واضح اني لا اتفق مع ما فعلوه ولكنه قد...أقول قدددددد.... يكون بسبب تغير المعادلة الاجتماعية والتصرفات المتبادلة في مصر - ولم اجزم بهذا حتى<BR/>!!!!<BR/><BR/><BR/>بالضبط كما فعلت بلوستون عنما وصل النقاش لنقطة معنية اختفت كالعادة...مع اني لست المسؤول عن تشعب الموضوع وتطرقه لنقاط لم تعجبها فهي من بدأ للجنوح لنقطة الحجاب والاخلاق ومعنديش مانع اني اتكلم فيهم ابدا...لكن بدوري ربطتها بامور اخرى لم تعجبها ونقطة اخرى يبدو انها تخاف ان تتكلم فيها فانسحبت - وانا اقدر هذا (انسحابها) على كل حال ان كان الامر كذلك فلا اريد ان اسبب مشاكل لأحد - على ان يفكر ولو بينه وبين نفسه فيما تعنيه بعض الامور <BR/><BR/><BR/>وكام سؤال بدوي اخير..على اي قاعدة فقهية سيادتك بينت انك لا يهمك لا ديانتي ولا ديانة بلوستون وان الجنسية هي الهم<BR/><BR/>وعلى اي قاعدة فقهية بنيت ان ما فعله الشباب هو قلة ذوق وردة بدوية...في حن ان تغير عادة ذوقية اجتماعي كان يفعلها غير المسلمين في مصر - وهي ولا تفرق معانا - لكن تجدها في المقابل انها مالهاش لازمة اساسا<BR/><BR/>يعني اما تمسك الموضوعين قصاد بعض...الا تجحد هذا تفكير غريب بعض الشئ<BR/>؟؟؟<BR/><BR/>وعلى اي اساس تجد ان الصحوة الدينية تتمثل في هجمة سلفية دشية وفقططططططط..وعلى اي اساس لم تقرا كلامي في ربطك بين مظاهر التدين كما تراها وعدم انخفاض معدلات الفساد....على اي اساس لم تق{ا ما قلته في ان الدين عدة عوامل معا وان بعضه الان يطبق وبعضها لا ..وهو ما يؤدي لعوار جتماعي ديني كما نره..لكن هذا العوار لا يعني ان الموضوع فاشل ومرفوض بالكلية...هل وصلنا اساس لنقطة الرضا في التطبيق كي نحكم حكما صحيحا<BR/><BR/>شئ من الموضوعية اذا سمحتم طالما تنادوا بهاأبو عمر - الصارم الحاسمhttps://www.blogger.com/profile/02343976708394142307noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-23811550.post-66265581227870410482008-09-14T12:19:00.000+02:002008-09-14T12:19:00.000+02:00على فكرة..انا اعتقد انه ارتفاع نسبة الفساد والجريم...على فكرة..انا اعتقد انه ارتفاع نسبة الفساد والجريمة ليست حجة يحتج بها بشكل علمي لانكار وجود صحوة دينية من عدمه..<BR/><BR/>بالمناسبة كمان موضوع (الصحوة) هي أمر محل أخذ ورد برضو..<BR/><BR/>علميا عشان نقيس عامل من العوامل ومدى التناسب الطردي أو العكسي مع عامل آخر..لازم نضمن تثبيت باقي العوامل..وهذا أمر معروف في المنهج التجريبي..<BR/><BR/>يعني لو قلنا انه الاخلاق المفروض انها تزيد في حالة وجود صحوة دينية وانه العلاقة طردية..<BR/>فاحنا لازم نفهم انه الاخلاق ليست بالكامل دينية المصدر، وانه الدين ليس المؤثر الوحيد في الثقافة..<BR/>ودول عاملين مش ثابتين عشان احتج بانخفاض عامل الاخلاق معتبرا انه بالضرورة الخلل هيكون في مدى تأثير الدين على الناس (باعتبار العلاقة الطردية ثابتة ومش محل نقاش)Anonymousnoreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-23811550.post-73490074873257508962008-09-14T05:27:00.000+02:002008-09-14T05:27:00.000+02:00كل سنه و انتى طيبه .. الحقيقه مادفعنى للتعليق هنا ...كل سنه و انتى طيبه .. الحقيقه مادفعنى للتعليق هنا هو سجالك مع الصارم الحاسم .. رأيه عن نفسى أرى فيه الكثير مما أختلف معه فيه .. رأيك أتفق مع أغلبه .. لا يهم مع من أختلف و مع من أتفق المهم طيف أتعايش مع كلاهما .. تلك وجهة نظرى التى أظننى صرحت لك بها منذ فتره حين حديثك معى حول مسألة مصارحه و مصالحه .. فوجهة نظرى أنه لا داعى لا لمصارحه ولا لمصالحه .. فالكل حر فى علاقته الشخصيه بربه .. المسأله هى قواعد التعامل المدنى بين الأفراد .. ببساطه ألغاء فكرى العقيده الدينيه كوسيلة تعريف .. لا يهمنى ديانتك و لاديانة السيد الصارم الموقر .. يهمنى فقط هنا جنسيتكما ..مادمنا مصريين فلنا حقوق و علينا واجبات هى و هى فقط أساس تميزنا أذا جاز التمييز .. <BR/>أختلف مع الصارم بصفته مصرى مبدئيا فى ما يسميه الصحوه الدينيه .. فعن نفسى ما أراه هو اجتياح سلفى من جهه .. مع هجمات غوغائيه لفتاوى الدش من جهات أخرى .. عفوا .. الصحوه الدينيه لابد أن تصحبها صحوه أخلاقيه تتمثل فى انخفاض معدلات الفساد و الجريمه .. و هو عكس مايحدث تماما الآن<BR/>أختلف معك سيدتى و مع الصارم أيضا فى تقييمكما العام لمسألة حق المفطر فى الأفطار أمام الصائم سواء كان الصوم مسيحيا أو أسلاميا .. المسأله لا تحريم فيها .. المسأله لا تتجاوز حدود الياقه الأجتماعيه لا أكثر و هو جزء من الأخلاقيات المفترضه <BR/>أرى أيضا مجرد عدم دعوة أصحاب التمر هندى لك و لو من بابا الذوق و أظهار أخلاقيات الكرم .. أرى فى ذلك تراجعا عن أخلاقيات المتدينين عموما .. و ليس صحوه دينيه كما وصفها الصارم .. من قال أن الصحوه الدينيه و الوعى الدينى يدفعنى لعدم أظهار الموده لغير المسلمين ؟ بل أكثر من ذلك .. من قال أن فى الأمتناع عن تهنئة غير النمسلمين فى أعيادهم يعتبر صحوه ؟ عفوا سيدى .. الأمتناع عن مجامله اجتماعيه رشيقه و كريمه يعتبر ارتدادا لحضارات البداوه ..<BR/>عموما .. مازلت عن رأيى فى مسألة المصارحه و المصالحه .. لا أرى منها رجاء لكن هذا رأيى الشخصى لا أكثر .. و طبعا اجترم كل من يشترك فيها<BR/>عموما .. أضيف للدعوات التى وصلتك دعوتى للأفطار و التمر الهندى ياستى .. و لما تصومى .. ابقى اعزمينى برضه .. أنا بحب أكلكم الصيامى .. و أن كان ليا رأى فيه أبقى أنشره فى مدونه بعد كدهlastknighthttps://www.blogger.com/profile/08732680073835134314noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-23811550.post-19289093468709756002008-09-13T19:51:00.000+02:002008-09-13T19:51:00.000+02:00w hwa ba2a esh3arafo en syadtk saymaw ba3dain ra3o...w hwa ba2a esh3arafo en syadtk sayma<BR/>w ba3dain ra3o el nas eli bara masr eli la 3andaha la tamr hendi wala 5arooob wala 7ata 3asir asab<BR/>ta5ayali wasalt l 3asir el 2asab<BR/>baseeta awl magi masr hashrablk tamr hendi kteeeeeeeeeeeer:P<BR/>nice postShazlyhttps://www.blogger.com/profile/02919978013378457183noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-23811550.post-5835722857092314962008-09-13T16:54:00.000+02:002008-09-13T16:54:00.000+02:00لا انتى بتحبى الحياة والناس كلها وبتحبى الود وكمان...لا انتى بتحبى الحياة والناس كلها وبتحبى الود وكمان النور ..اكتر من حبك للتمر الهندى <BR/>تحياتىThe Son of Manhttps://www.blogger.com/profile/13151302936190350831noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-23811550.post-66246446857115260352008-09-12T22:28:00.000+02:002008-09-12T22:28:00.000+02:00رمتيني بكلام كتير لا اصل له...وممكن ايضا ان يفسر ع...رمتيني بكلام كتير لا اصل له...وممكن ايضا ان يفسر على انك لا تحبي الصراحة حتى وان كانت مخالفة رأيك..او انك لاتجدي لبعض الكلام ردا<BR/><BR/>طبببعا ليس اسلوبي الدفاع فانا لست في موقف يحتم علي الدفاع..كما قلت لك انا اقرر واقول لك ما اؤمن به..هل حاولتي التفكير فيه كما تردينني ان افعل من ناحية كلامك<BR/><BR/><BR/>عموما ايملي هاهو ان احببتي النقاش على الماسنجر..اظن هيكون اريح..حديي الميعاد - ده ان رغبتي<BR/><BR/>alsarem_alhasem@غ.com<BR/><BR/><BR/><BR/>فين بقى مصالحة ومصارحة<BR/>؟؟؟؟<BR/><BR/><BR/>وبالنسبة للاساءة انتي لم تقرأي كلامي او يمكن لم تحاولي ان تفهمي ما اقوله والذي لم يكن اساءة على الاطلاق<BR/><BR/><BR/> قبل ما تمشي وتزعلي ممكن اعرف رأيك في الكلام هنا<BR/><BR/>http://www.tadwen.com/melhamy/?p=422أبو عمر - الصارم الحاسمhttps://www.blogger.com/profile/02343976708394142307noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-23811550.post-70992671211947562732008-09-12T22:14:00.000+02:002008-09-12T22:14:00.000+02:00الصارم:تمام قوي كده الكلام مش بس ريحته طلعت هو بقى...الصارم:<BR/>تمام قوي كده <BR/>الكلام مش بس ريحته طلعت هو بقى صريح <BR/>وواضح قوي وده اللي كنت متوقعاه <BR/><BR/>لما انت مش بتاع حوار وحدة وطنية بتناقشني في ايه ؟؟؟<BR/><BR/>انا شخصيا لا عندي فريق ولا يحزنون .. <BR/>انا اصلا لا اؤمن بمسألة الفرق<BR/>ولم ادافع عن الطرف المسيحي اللي بتعتبره فريقي وراجع ردودي في المناقشة دي من الاول <BR/>لانها لم تشمل اي دفاع من اي نوع <BR/><BR/>ياصارم مش عارفة اذا كنت قلت قبل كده لاني بكره جدا المناقشات الجدلية اللي من النوع ده بالذات لان غالبا الطرف المقابل زي ما انت بتعمل بيبقى سعيه الاساسي الدفاع المستميت عن وجهة نظره حتى ولو بالباطل زي ما عملت هنا في مواضع كتير<BR/>منها ان معدلات الفساد انخفضت وانها كانت لتكون اعلى بكثير لولا الصحوة الايجابية للمسلمين !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!<BR/><BR/>زي رأيك العظيم ان المسلمين اتغيروا للاحسن والمسيحيين اتغيروا للاسوأ <BR/><BR/>ده رأي يدرس في علم المنطق كمثال مدهش على الاقوال المرسلة التي لا معنى لها والتي لا يمكن الرد عليها لفرط هزلها وعدم معقوليتها <BR/><BR/>يالا ما علينا <BR/>رأيت ان المناقشة تحولت تماما لدفاع <BR/>وبدأت انت في الرد ده بالذات للعبة البايخة اللي مش بحبها بتاعة <BR/>انتوا بتقولوا عندنا <BR/>طب ده انتوا عندكوا وعندكوا !!<BR/><BR/>اللعبة دي ما ان اراها في اي نقاش حتى انسحب منه تماما لان المسألة بتبقى شخصنة بحتة <BR/>وهدفها اثبات خطأ الاخر اكثر من مناقشة مبدأ<BR/><BR/><BR/>انا كان نفسي تقرأ كلامك تاني انت اسأت ووجب عليك الاعتذار <BR/>وان كنت اكبر من الاعتذار فانا اسامحك واعذرك <BR/>لان ماعبرت عنه في تلك السطور كشف عن الكثير يا صارم <BR/><BR/>كل ما فعتله هو آلية لالقاء اللوم على الاخر الوحش دائما السيء دائما الفاسق ابدا <BR/>المذنب دائما باشكال مختلفة وبطرق مختلفة <BR/><BR/>حتى وان كنا نناقش مشكلة لا علاقة لهم بها <BR/><BR/>واضح انك قررت مسبقا انك تملك الحقيقة المطلقة طبعا بجانب توكيل النوايا<BR/>انت محظوظ .. بما انك فزت بتوكيل الهي للنوايا والحقيقة المطلقة <BR/><BR/>فلا داعي للنقاش اصلاbluestonehttps://www.blogger.com/profile/06769896536630729762noreply@blogger.com