Wednesday, May 03, 2006

وبيقولك مصر ولادة .. جاتها نيلة اللي عايزة خلف ..

بمناسبة هذا المولد يوجد برنامج سواريه .. قولوا هييييييييه ..
- فبهذه المناسبة العظيمة هاديتنا الحكومة باجمل هدية .. تمديد قانون الطوارئ الرائع الذي يضمن ويحافظ على امن وامان بلادنا المحروسة .. فلا تفجيرات ولا فساد ولا عنف طائفي ولا كوارث ولا هروب للصوص المليارات ولا اي حاجة .. وكل تمام ياريس ... عايزين المنحة ياريس ..
وبهذه المناسبة برضه نحب نهادي (في هذه المناسبة العطرة التي يجب ان تتحول إلى عيد قومي واجازة رسمية احتفالا بميلاد صاحب اول طلعة جوية بآخر ما قاله الاخرون عن بلادنا (عفوا بلادهم) ونرسله إليه في بطاقة معايدة شييييك ...

منظمة العفو الدولية:
(وتدعو المنظمة السلطات المصرية إلى عدم القيام مرة أخرى بعمليات توقيف واعتقال تعسفية، فضلاً عن ممارسة التعذيب وغيره من ضروب سوء المعاملة، كما حدث عقب تفجيرات طابا وشرم الشيخ.ولا يجوز استخدام الانفجارات التي وقعت في دهب لتبرير أية انتهاكات لحقوق الإنسان ترتكبها السلطات المصرية).
(وتعرب منظمة العفو الدولية عن قلقها العميق حيال استقلال القضاء في مصر، مع اتخاذ إجراءات تأديبية ضد اثنين من كبار القضاة بسبب انتقادهما لعمليات التزوير المزعومة وغيرها من المخالفات التي وقعت أثناء الانتخابات البرلمانية التي جرت في البلاد في الآونة الأخيرة. وذُكر أن نحو ثمانية قضاة آخرين سيواجهون إجراءات تأديبية لأسباب مشابهة ... وتحث المنظمة السلطات المصرية على إطلاق سراح جميع الذين قُبض عليهم لا لشيء إلا بسبب التظاهر السلمي تأييداً للقضاة، وإجراء تحقيق في الانتهاكات التي ارتكبتها الشرطة.).(ملحوظة: الكلام من نص التقرير)
--ادي ادي اديها كمان حرية

هيومان رايتس ووتش: شوف الناس المغرضة!!!
قالت المنظمة (أن على السلطات المصرية التوقف عن التهديد بفصل اثنين من كبار القضاة الذين احتجوا على تزوير الانتخابات،)(كما عبرت المنظمة عن قلقها العميق جرّاء مهاجمة الشرطة للمتظاهرين بشكل سلمي خارج نادي القضاة في ساعةٍ مبكرة من صباح يوم الاثنين. وقال جو ستورك، نائب مدير لقسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في هيومن رايتس ووتش: (إن الحكومة تعاقب القضاة لمجرد قيامهم بعملهم. وعليها بدلاً من ذلك أن تحقق في الأدلة الكثيرة حول ترويع الناخبين بدلاً من استهداف من كشفوا عنها". ولن يهتم اي من السادة الكبار بما نقول او نفعل او حتى بما يقوله العالم .. فورقة التوت قد سقطت .. ولكنهم يرحبون بعضوية نوادي العراة .. وان لم تستحي بقى !!ومرر القانون وسينفذ لانه بحسب قراءة احد محللي نيويورك تايمز للاوضاع في مصر فان النظام المصري (لا يمكنه ان يبقى بلا قانون طوارئ ) لا يمكنه إدارة البلاد إلا بقانون ينتهك به كل القوانين الاخرى .. وطبعا قانون مكافحة الارهاب لسه في المطبخ .. فمدوا الطوارئ (تصبيرة) لحد ما الطبخة تجهز !!!
ولا عزاء لكل الجوعى في بلادي ... يوووووه قصدي بلادهم ..

-تم تمرير القانون ولم يتمكن احد من فعل اي شيء الا الاعتراض والشجب -اهين القضاة وانتهت المسألة دون محاسبة-اعتقل العشرات ومازالوا في السجون ومازلنا نتحسر ونتظاهر احيانا ونعض اصابعنا خوفا وحسرة -يبيعونها قطعة قطعة -يقيمون يوميا مآدب وولائم لاغتيال الحرية والديموقراطية -ثم يملاون رؤوسنا بالاكاذيب والوعود الفارغة -نشهد يوما تلو الاخر وعودا تحترق وتذهب أدراج الرياح بداية من نص مليون فرصة عمل وحتى الاصلاح الديموقراطي والقانوني (بداية من الغاء الطوارئ والحبس في قضايا النشر والخط الهمايوني والتوريث) وغيرها -اصبحنا بلا ثمن وحياتنا لا تساوي اكثر من حفنة من الملاليم .. -ومازل اعلامهم يملأنا رؤوسنا بالاكاذيب والجهل وتعليمهم يزيد من سطحيتنا وتخلفنا فاصبح ابراهيم سعيد واحمد الفيشاوي هم قدوة الشباب واصبحت البطولة الافريقية هي عنوان الانجاز الوطني وغايته واصبح شعارنا الوطني (ده احسن من غيره وحرامي شبعان احسن من حرامي جعان) .. وتحولنا لامة من المختلين وغير الناضجين سياسيا ..
عايشين كلنا في صفر كبيييييييييييييييييييير على كل الاصعدة وفي كل المجالات ..وتقوللي بعد كده مصر ولادة ... يا اخي جاتها نيلة اللي عايزة خلفة بالشكل ده ...

3 comments:

aiman said...

كلما قراءت عن ما يحدث لمن هو علي شاكلة مالك ...تراودني احاسيس كثيرة
.....

منها ما يخص تجربتي الشخصية

و ثلاثة معاني لااقصد بالطبع وضعهم في اناء واحد و العياذ باللة

هي للخالق ..
و سيد الخلق..
و شاعر لا اذكر اسمة

ان بعد العسر يسرا..
صبرا ال ياسر..
نحن اليواقيت زاد النار جوهرنا..

فلنصبر و لنحتسب

الكونتيسة الحافية said...

اخص عليكي يا وحشة كدة تقوللي الكلمتين دول قبل عيد ميلاد بابا حسني بيومين
جرحتي مشاعر الراجل الرهيف يا شيخة
لا بجد ملكيش حق
ماما سوزان لسة قافلة معايا من شوية وعاتبة عليكي موت موت ازاي تقولي كدة
والمزة الاولى اول ما شافت الكلمتين دول وقعت في احضان جمال مغمى عليها ونقلوها على المستشفى وحالتها كرب يا ضنايا
اخص عليكي اخص
شوفي بقة ردا على الكلمتين دول معنديش غير حاجة واحدة بس اقولها
علشان ما نعلى ونعلى ونعلى
لازم نطاطي نطاطي نطاطي
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قلم جاف said...

فعلاً .. مصر ولادة بخبرائها إللي على أعلى مستوى ، ودكاترة جامعاتها اللي بيبقوا وزرا على أعلى مستوى ، وكوادرها في كل مجال إللي على أعلى مستوى ..
ولأني بأعلق في مدونة محترمة مش عايز أقول بالضبط أعلى مستوى في إيه..