Monday, April 17, 2006

كلام موزون يستحق الدراسة ..
ردا على الأحداث المؤلمة التي طالتكم وطالت مقدساتكم من قبل زمرة من المجرمين والإرهابيين، مدعومين من قبل حكومتهم الأشدّ إجراما وإرهابا، التي ما برحت تغزو حرماتكم وتسيء إلى كرامتكم لا املك إلاّ أن أقول، وبعد أن بلغ السيل حدّ الزبى، اليوم يومكم وعمل اليوم لا يؤجّل إلى الغد!احملوا محبّتكم وانزلوا إلى شوارع مصر (من اجمل ما قرأت عن المسيحيين) رجالا ونساء، شيوخا وشبابا وأطفالا. الإنسان يحيا حياته مرّة واحدة ويموت مرّة واحدة!
لا تضربوا.. لا تحرقوا.. لا تهدموا.. لا تسيئوا إلى احد، فالمحبّة لا تعرف شرا).انزلوا إلى الشوارع وارفعوا محبّتكم على يافطات. دعوا تلك اليافطات تتكلّم عن قضيّتكم.اصمتوا (اعتقد اننا اصبحنا خبراء في الصمت يعني مش محتاج مننا اي مجهود).. فالصمت ابلغ لغة!تظاهروا في الشوارع ودعوا صمتكم يتكلّم للعالم عن آلامكم وآمالكم.وأنني، ومن خلال تلك الكلمة، أتوجه للبابا شنودة بل وأتوسل إليه أن يمشي في مقدمة مسيرتكم.(والله واحنا كمان يا دكتورة نتوسل) لا تتراجعوا تحت سياط مجرمي السلطة..
ناموا في الشوارع احتجاجا على الإرهاب الذي يرتكب بحقكّم.العالم الحرّ ليس بعيدا عنكم.. نحن معكم ونتابع باهتمام أخباركم. عليكم مساعدتنا والالتزام بواجبكم حيال الأجيال القادمة التي لا نريد أن نورثّها ما ورثناه من ظلم واضطهاد وآلام.
أتوسّل إليكم أن تتركوا كلّ شيء وراءكم وتبدءوا المسيرة، مسيرة من ملايين المضّطهدين والمظلومين.
هكذا يطالب الأحرار والشرفاء بحقوقهم.
العنف لا يقابل بالعنف، بل بالمحبّة وهي من صميم تعاليمكم.مصر ملك لكم، وحرقها أمل كلّ إرهابي فهم لا يسعدون إلاّ بالدمار. سدّوا عليهم الطريق واظهروا للعالم بأنّكم بشر مسالمون لا تبتغون إلا حياة بعزّة وكرامة.
انزلوا إلى شوارع مصر ودعوا مسيرتكم تروي قصة اضطهادكم.
وسنتظاهر نحن هنا تضافرا معكم (يجب أن نبدأ نحن أولا).أنني سأتطلع، ومعي كلّ قبطي في الخارج، إلى جماهيركم تملأ شوارع مصر وتحتج بصمتها ومحبتها أمام العالم كلّه.
اليوم يومكم ورجاء أن لا تؤجلوا عمل اليوم إلى الغد
.نحن معكم بقلوبنا وفكرنا ووقتنا وكلّ ما تتطلبه قضيتكم.
وآمل أن أرى البابا شنودة يتقدّم مسيرتكم.
رجاء أن لا تخيّبوا أملنا بكم
.فالإنسان لا يعيش حياته إلاّ مرة واحدة،
ولذلك علينا أن نعيشها بكرامة أو نموت دون ذلك .فإلى المسيرة أيها الأخوة والله ونحن معكم. في رعاية الله . انتمأختكم في النضال والإنسانية.
وفاء سلطان
علماني علماني بس اعيييييييش .. نشكرك يا دكتورة لانك جئت بما لم يتمكن حكماؤنا من ادراكه ..

No comments: