Sunday, April 23, 2006

الان يمكن ان نفعل شيئا ,,,,

كثيرا ما نتبرم ونعرب عن ضيقنا مما يحدث حولنا ,, نشعر اننا نتعرض للسرقة ولا يمكننا فعل اي شيء
اليوم نحن 75 مليون فرد .. ولكن بيدنا ان نصبح 75 مليون صوت قادر على التغيير والتعبير رغباتنا واحلامنا وطموحتنا ونوقف كل من يعتقد انه يمكنه ان يخدعنا او يسرقنا ونضع له الحدود التي يقرها المواطن.

اليوم تحاول جمعية حقوق المواطن ان تحقق هذا الهدف. ان يكون أخيرا للمواطن الكلمة العليا ... معا يمكننا تحقيق ذلك الحلم .. مشاركتك تحميك وتقوينا. ...

-اليوم تدعوكم جمعية حقوق المواطن أول جمعية مصرية معنية بشؤون المواطن المصري المطحون وخدماته وحقوقه الذي يكفلها له القانون والدستور تلك الحقوق التي نهبت لعقود إلى واحدة من حملاتها القوية لمقاطعة شركة الاتصالات المصري لمدة يوم واحد فقط احتجاجا على الانتهاك الصارخ للقانون وتجاهل احترام عملائها وزيادة اسعارها بصورة غير مشروعة ...

الحملة هدفها الضغط على الشركة المصرية للاتصالات لالغاء الزيادة غير القانونية .. كما تعمل الجمعية على رفع دعوى قضائية ضد الشركة .. والمشاركة في الحملة الشعبية سيساهم في ان يسمع الجميع صوت المواطن المصري وليعلم الجميع ان ذلك الصوت ماعاد ضعيفا بل صار قويا مسموعا مؤثرا ....

وعقد الجمعية اجتماعا في مقر نقابة الصحفيين يوم السبت الموافق 22/4/2006 لبحث تنظيم حملة شعبية لمقاطعة خدمة التليفون الثابت احتجاجا على الزيادات الأخيرة في أسعار هذه الخدمة الحيوية.

ما جاء بها ..
حضر الاجتماع ممثلون عن الجمعية القومية لحماية المستهلك والمجموعة المصرية لمناهضة العولمة (أجيج) وجمعية حماية المستهلك من الجباية والفساد وبعض الشخصيات العامة وقرر المجتمعون ما يلي:
أولا: التأكيد على حرية الصحافة والعقيدة واستقلال القضاء وعليه فإن المجتمعين يستنكرون الأحداث الطائفية المريبة التي وقعت في الإسكندرية ويطالبون بسرعة تقديم المسئولين عن هذه الفتنة للقضاء وإلغاء قانون الطواريء وإصدار قانون إلغاء عقوبة الحبس في قضايا النشر وقانون السلطة القضائية، طبقا لإرادة القضاة وناديهم.
ثانيا: يؤكد المجتمعون حق جميع المواطنين في الحصول على خدمات الاتصالات بأسعار مقبولة ومدعومة ويرفضون كل الزيادات التي تم إضافتها إلى أسعار خدمة التليفون الثابت، منذ تحويل الهيئة القومية للاتصالات إلى شركة، لأن هذه الزيادات غير قانونية فضلا عن أن أسعار خدمات الاتصالات تشهد انخفاضا متواليا في كل أنحاء العالم.
ثالثا: يرفض المجتمعون الزيادات المتوالية في فواتير الكهرباء والغاز الطبيعي والنظافة والمياه التي تفرضها شركات احتكارية ويطالبون بضرورة توقيع عقود جديدة مع المشتركين تلزم مقدمي هذه الخدمات بعدم رفع الأسعار من جانب واحد.
رابعا: قرر المجتمعون بدء حملة مقاطعة شعبية متصاعدة للتليفون الثابت، إلا في حالات الطواريء الإنسانية القصوى، وذلك لمدة يوم واحد مبدئيا، هو الخميس الموافق 27/4/2006، على أن تبدأ المقاطعة اعتبارا من منتصف ليل الأربعاء وحتى منتصف ليل الخميس.

ويناشد المجتمعون جميع المواطنين المصريين العمل على نشر هذه الدعوة وإنجاحها، تأكيدا لحقهم في الدفاع عن أنفسهم ومصالحهم.
وهذا البيان صادر عن جمعية حقوق المواطن وكل الجمعيات المشاركة في الاجتماع.
شارك معنا فاليوم يمكنك أن تسمع صوتك وتعبر عن رأيك وتحارب من أجله ...



جمعية حقوق المواطن

ما هي جمعية حقوق المواطن::::

نشأة الفكرة:
في مبادرة إعلامية قانونية قرر عدد من لصحفيين والمحامين ونشطاء حقوق الانسان تشكيل لجنة لحماية حقوق المواطن.
كان الحدث الذي فجر هذه المبادرة هو قرار الشركتين المحتكرتين لخدمة الهاتف المحمول فواجعت الجمعية ذلك وقامت بتنظيم اكثر من مقاطعة لاستخدام المحمول بل وقد قام بعض أعضاء الجمعية باتخاذ اجراءات قانونية ضد شركتي المحمول ووزير الاتصالات ورئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات. ولا يخفى انه كان من شأن ذلك (بالاضافة لعوامل أخرى) اجبار شركتي المحمول وارغام جهاز تنظيم الاتصالات على إعادة الاوضاع إلى ما كانت عليه قبل يناير 2004.

واكدت اللجنة منذ بيانها الاول انها سوف تتصدى بكل السبل القانونية لكافة اشكال الاحتكار والاستغلال من قبل الشركات وبائعي السلع والدواء ومقدمي الخدمات التي لا يمكن الاستغناء عنها مثل الكهرباء والغاز والمياه والاتصالات والمواصلات.

أغراض الجمعية :::
1-التوعية بحقوق المواطن الدستورية والقانونية وتقديم المساعدة القانونية.
2-حماية حقوق المستهلك.

انشطة الجمعية::
1- اعداد الابحاث والدراسات حول حماية حقوق المواطنين والمستهلكين.
2- 2-اقامة ندوات ودورات تدريبية لتوعية المواطنين
3- 4-تنمية الوعي لدى المواطنين بحقوقهم والتصدي للاحتكار والاستغلال
4- 5-تقديم الدعم والمساعدة القانونية للمواطنين في سبيل الدفاع عن حقوقهم.

مجلس الادارة ......
1-أ/ فريدة أحمد طاهر الشوباشي (رئيس الجمعية)
2-أ/أحمد سليمان طه النقر (امين عام الجمعية)
3-أ/جورج اسحق جرجس حنا (أمين الصندوق)
4-م/ محمد حافظ عطية الاشقر (عضو)
5-د/كريمة محمد علي حفناوي (عضو)


الان يمكنك أن تشارك وتنضم للجمعية لخدمة نفسك وآخرين ...

No comments: